Courrier à la PDG de la CNAM - 7 mars 2013 Imprimer Envoyer
Note des utilisateurs: / 0
MauvaisTrès bien 
Assurance Maladie
Écrit par STML   
Jeudi, 07 Mars 2013 00:00

 

تونس في 7 مارس 2013


إلى السيدة الرّئيسة المديرة العامة للصندوق الوطني للتامين على المرض


تحيّة طيبة و بعد،


إنّ تعثّر المفاوضات مع الصندوق الوطني للتأمين على المرض الذي بدأت ملامحة تظهر منذ جانفي 2012 جعل جميع هياكل النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص، بعد تدارس المسار التفاوضي تؤكّد على:

 

- الخطوات الإيجابيّة التّي قامت بها النقابة في مجال على المصاريف للصندوق بإحضار بروتوكولات علاجيّة و الإمضاء على الملحق عدد 7 الذّي يفعّل هذه البروتوكولات.

- تنصل الصندوق من إلتزاماته تجاه النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص بما يخصّ توسيع الإنفتاح و التّكفل و مراجعة الإتّفاقيّة القطاعية و في مقدّمتها الأتعاب التعاقديّة التّي حلّ موعدها منذ جويلية 2010.

و قد سبق أن أصدرت الهيئة الإدارية للنقابة بيانا يوم 14 أكتوبر 2012 تحثّ فيه إدارة الصّندوق على تصحيح مسار التّفاوض، ثمّ وقع التّذكير بالمراجعة الفعلية للأتعاب التعاقديّة بتاريخ 21 جانفي 2013 و لكن لم تتصل بأيّ ردّ حول المراسلات الموجّهة لحضرتكم و للسيّد وزير الشؤون الإجتماعية ممّا أجبر المؤتمر العاشر الذّي إنعقد بقمرت يومي 26 و 27 جانفي 2013 على أخذ القرار بالرّجوع لسلّم الأتعاب المعتمدة من طرف عمادة الأطبّاء وذلك بداية من غرّة مارس 2013 و كلّف المكتب التّنفيذي الحالي بمتابعة المفاوضات.

سيدتي الرّئيسة المديرة العامة،

إنّ هذا القرار هو قرار إضطراري أخذه المؤتمر بالإجماع وهو قابل للمراجعة إن عبّر الصندوق فعليّا على نيته مراجعة أتعاب الأطباء كما تنص عليه الإتفاقية القطاعية و تصحيح المسار التفاوضي خدمة لمصلحة المضمونين الاجتماعيين و المضي قدما نحو إصلاح حقيقي لنظام التأمين على المرض.

إن النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص تحرص على الرجوع السريع للمفاوضات و تطلب منكم السعي لإنعقاد المجلس الوطني للتأمين على المرض و فتح حوار بيننا حول واقع و آفاق نظام التأمين على المرض.

 

عن النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص

الكاتب العام

الدكتور فوزي بوڤرة

 
© 2019 Syndicat Tunisien des Médecins Libéraux - النقابة التونسية لأطباء القطاع الخاص | Design by vonfio.de